slidebg1

الإغاثة “URDA”ومكتب “OCHA” في لبنان يطلقان مشروع معالجة التشوهات عند الأطفال

الخميس ١٦ تشرين الثاني ٢٠١٧

في إطار إستراتيجية عمله في اتحاد الجمعيات الإغاثية والتنموية”URDA” يقوم برنامج الرعاية الصحية بسد الثغرات التي تواجه الخدمات الطبية المقدمة للاجئين السوريين في لبنان. ومن هذا المنطلق أطلق ”URDA” وبالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية OCHA مشروع معالجة تشوهات الشفة الأرنبية والخصية الهاجرة والإحليل التحتي والفتاق عند الأطفال حتى سن 18.

أولى خطوات المشروع كانت بإطلاق حملة تتضمن كافة تفاصيل المشروع إلى المنظمات والجهات المهتمة بهكذا مشاريع طبية، بالإضافة إلى نشر إعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي بهدف الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المستفيدين. 
سيشمل المشروع جميع الأطفال من اللاجئين السوريين في لبنان، وسيتم تنفيذه من خلال التعاقد مع 5 مستشفيات في بيروت وصيدا والبقاع وطرابلس.
وقد تم حتى اليوم معاينة 105 أطفال مرضى من قبل الأطباء المختصين في كل من بيروت "مستوصف دار الوفاء" وصيدا "عيادة العائلة" وفي البقاع " القرية الطبية" .
هذا وتم تحديد 71 مريضاً بحاجة لعمليات جراحية من أصل 300 عملية يتم العمل على تنفيذها من خلال هذا المشروع، والذي سيستمر حتى نهاية شهر تموز/يوليو من عام 2018.
الجدير بالذكر أن فريق الرعاية الصحية في URDA وجد عبر هذه الحملة العديد من الحالات التي تأخرت في تلقي العلاج بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة ما أدى إلى تفاقم الحالة وازدياد مخاطرها، لذلك وضع هذه الحالات على قائمة سلم أولويات القسم الطبي في مشاريعه المستقبلية.