slidebg1

فريق "بسمات" ينظّم محاضرة توعوية عن الصحة الإنجابية بالتعاون مع GLOBAL ONE

السبت ٢ أيلول ٢٠١٧

ضمن أنشطة تمكين المرأة وتفعيل قدراتها بشكل اكثر إيجابية وإنتاجية في المجتمع، نظّم فريق بسمات للدعم النفسي والاجتماعي التابع لـURDA وبتمويل من جمعية Global One محاضرة توعوية حول الصحة الإنجابية في مجمع عرمون السكني ومركز إيواء العودة في البقاع . 

تهدف هذه المحاضرة إلى تقديم خدمات تنظيم الأسرة والخدمات الصحية للأمهات والمقبلات على الزواج وزيادة الوعي لديهن خلال مراحل ما قبل الولادة والولادة وما وبعدها، حيث تمت مناقشة مراحل الحمل وأهمية الرضاعة الطبيعية للأم وطفلها على حد سواء، إضافة إلى التقنية المناسبة لاستحمام الطفل الرضيع.

كما تلعب هكذا محاضرات دوراً كبيراً في التثقيف الصحي للمرأة على أساس مفهوم الأمومة الآمنة وتمنحها المعرفة الكاملة عن صحتها وصحة طفلها.

مسؤولة برنامج الدعم النفسي والاجتماعي في URDA أ.آلاء قدورة أكدت أن الصحة لا تقتصر على الجانب العيادي فقط، بل ترتكز أيضاً على جوانب نفسية واجتماعية وفكرية يجب الاهتمام بها.

وقد أعربت النساء المشاركات عن سعادتهن بكمية المعلومات التي اكتسبنها خلال هذه المحاضرة آملين حضور المزيد من هذه المحاضرات التي لاقت تجاوباً فعالاً وصححت الأفكار المغلوطة لديهن وطرحها بطريقة سليمة.