slidebg1

الاغاثية توقع اتفاقية تعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر

الخميس ٢٤ آب ٢٠١٧

الاغاثية توقع اتفاقية تعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر

في إطار توسيع شبكة علاقاته مع المؤسسات الدولية وتطوير خدماته في كافة المجالات، وقّع اتحاد الجمعيات الإغاثية والتنموية URDA اليوم في بيروت مذكرة تفاهم مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر ICRC   لدعم مجمّع عرسال الطبي التابع للاغاثية، سعياً في تحسين توفير العلاج وخدمات الرعاية الصحية الأولية والثانوية وغيرها للمرضى من اللبنانيين واللاجئين السوريين في عرسال من خلال هذا المستشفى، لضمان جودة الخدمات المقدمة للمرضى.

وتشمل الاتفاقية تزويد مجمّع عرسال الطبي ببعض المستلزمات الشهرية من الأدوية الأساسية والمستهلكات الطبية الضرورية. وقد قام بتمثيل الاغاثية كل من رئيس مجلس الادارة الدكتور عبد الحفيظ عيتاني ومدير الادارة الطبية الدكتور عبد الله العمري ومدير مجمّع عرسال الطبي الدكتور باسم القليح.
أما اللجنة الدولية للصليب الأحمر فقد تمّ تمثيلها من قبل كل من رئيس الوفد السيد كريستوف مارتن، ومديرة الادارة السيدة كالين خوري، والمنسقة الطبية السيدة أنريكا ليريش، بالاضاف الى مسؤول منطقة زحلة السيد كريستوف والغريف.

تجدر الاشارة إلى أن مجمّع عرسال الطبي MCA يقدّم خدمات  طبية متنوعة للبنانيين والسوريين في عرسال، وهي مجهّزة بقسم طوارئ وغرف عمليات ومختبر وأشعّة وصيدلية و25 سرير لإقامة الجرحى والمرضى. وتعمل 24 ساعة يومياً بفريق عمل مؤهّل مؤلف من 45 موظف. وتأمل الاغاثية URDA  إلى زيادة التعاون مع المؤسسات الداعمة لتوفير حياة كريمة لجميع المحتاجين في لبنان.