slidebg1

وفد من مؤسسة Cospe الايطالية يزور مخيمات URDA في البقاع

الإثنين ٢٤ تموز ٢٠١٧
في إطار التنسيق والانفتاح والتعاون المتبادل مع الجمعيات الرائدة خارج لبنان، زار وفد من مؤسسة Cospe الايطالية مخيماتURDA  في البقاع، وذلك يوم السبت في 22-07-2017، بهدف التعريف بـ URDA والاطلاع على أعمالها وبرامجها وخدماتها وزيارة بعض مخيماتها لتوطيد العلاقات ودراسة إمكانية تعاون مستقبلي لخدمة المحتاجين في لبنان. 
 
وتخللت الزيارة جولة على قرية العودة النموذجية المنتجة في بر الياس البقاعية والتي تضم حوالي 350 وحدة سكنية، وجال الوفد برفقة السيد أحمد ابو حوش مدير تنمية الموارد المالية في أوروبا  والسيد خالد خطاب منسق الموارد المالية في ايطاليا على مرافق المخيم من أسواق الخير والفرن الآلي ومركز بسمات للدعم النفسي الاجتماعي وغيرها.  وكان هناك زيارة للقرية الطبية التي تقدم الخدمات الطبية المتنوعة للاجئين السوريين من قرية العودة والمخيمات المجاورة، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الطبية للمرضى من البيئة الحاضنة. ومن ثمّ زار الوفد مخيم الياسمين، واطّلع على أحوال العائلات هناك.
 
وقام الوفد بزيارة بعض العائلات للاطمئنان على أحوالتها وتلمّس احتياجاتها. وقد تفاعل أهالي المخيمات مع الزوّار، وكان أطفال المخيم بانتظارهم فقدموا لهم الهدايا الرمزية ضمن نشاط لبرنامج بسمات في جوّ من المودّة والبهجة.
 
تشكرURDA وفد مؤسسة Cospe الايطالية على زيارته لمخيمات اللاجئين حيث عبّر الأهالي عن سعادتهم بهذه الزيارة آملين أن تحمل معها المزيد من الخير لتخفيف معاناتهم في ظلّ الظروف الصعبة التي يعيشونها.