slidebg1

الاغاثية تطلق حملة خبز وملح..

الثلاثاء ١٨ تموز ٢٠١٧
الإغاثة
توتّر وترقّب.. خوف وقلق.. نزوح وألم.. هكذا هي أجواء عرسال حالياً في ظلّ ما يتمّ تداوله من معركة وشيكة في جرودها. ومن المتوقع أن تشهد المنطقة حركة نزوح كثيفة من عرسال الى البقاع هرباً من المعارك وطلباً للحماية.
 
لذلك يطلق اتحاد الجمعيات الاغاثية والتنموية #URDA حملة "خبز وملح" لتأمين الأمور الحياتية الأساسية من طعام وخبز ومياه واحتياجات الرضّع والنساء ولوازم النوم من فرش وبطانيات، بالاضافة الى تزويد مشفى عرسال الطبي بالأدوية والمستهلكات الطبية الضرورية لتقديم العلاج للجرحى والمرضى. كما تحتاج المنطقة لتواجد عدد كبير من الاطفائيات لإخماد الحرائق في حال امتدت بعض الشرارات لتطال بلدة عرسال ومخيماتها.
 
تجدر الاشارة إلى أنه عند بدء المعارك في الجرود، ستحاصَر عرسال، وستعاني نقصاً حاداً بالمواد الأساسية من غذاء ومياه ودواء، مما يعرّض أكثر من 30 ألف لبناني بالاضافة الى حوالي 90 ألف لاجئ سوري للخطر.
 
"الخبز والملح"، كلمتان ترمزان للوفاء والأخوّة، وتحملان عنوان التراحم والتكافل، وهذا ما يحتاجه أخوتنا في عرسال من أهالي البلدة وضيوفها الأبرياء.
مشاهد المعاناة في عرسال لا يمكن للذاكرة ان تنساها.. أغيثوا عرسال وأطفالها.. هم حقاً بحاجة ماسّة لدعمكم. أي مبلغ مهما كان بسيطاً يمكن أن يساعد..
 
1 $ ربطة خبز 
1 $ غالون مياه شرب
20 $ حصة غذائية للعائلة (معلبات ومكوّنات سريعة وجاهزة للأكل)
35 $ للطفاية الصغيرة (6 كلغ) و200 $ للطفاية الكبيرة (55 كلغ) 
20 $ حقيبة احتياجات نسائية خاصة
20 $ حقيبة مستلزمات الأطفال الرضّع
20 $ سلة نظافة شخصية للعائلة
30 $ حصة نوم للشخص الواحد (فرشة وبطانية ومخدة)
$5000 حصة دواء ومستهلكات طبية لمشفى عرسال (الحاجة لمائة الف دولار لمخزون طبي للحالات الطارئة)
 
للاستفسار عبر الواتساب: 009613314384
 
الحسابات البنكية:
 
للتبرع الالكتروني عبر حسابنا في اسبانيا:
 
للتبرع الالكتروني عبر حسابنا في هولندا: