slidebg1

وفد من مؤسسات الإمام موسى الصدر يجول على مخيمات URDA في البقاع

الخميس ٦ تموز ٢٠١٧

في إطار التنسيق والتعاون مع الجمعيات الرائدة في لبنان، زار وفد من مؤسسات الإمام موسى الصدر الاثنين 3/7/2017  منطقة البقاع في جولة على مخيماتURDA  في برالياس.

ضمّ الوفد كل من السيدة مليحة الصدر (مديرة مركز التدخل المبكر- اسيل التابع للمؤسسات والسيد نجاد شرف الدين (المدير العام للمؤسسات) والسيدة مروة جوهر (الاخصائية النفسية في مركز اسيل)، ورافقهم الدكتور اياد فضلون والآنسة جيهان القيسي والسيد باسم ماهر من اتحاد الجمعيات الاغاثية والتنموية في لبنان، حيث تفاعل أهالي المخيمات مع الزوّار، وقدموا لهم الهدايا الرمزية، وقد تخلل الزيارة نشاطٌ مع أطفال مخيم العودة في جوّ من المودّة والبهجة.

أولى محطات الوفد كانت على القرية الطبية في قرية العودة النموذجية المنتجة والتي تقدم الخدمات الطبية المتنوعة لاهالي القرية والمخيمات المجاورة، بالإضافة إلى تقديم الخدمات إلى المرضى من البيئة الحاضنة.

واصل الوفد جولته على مرافق قرية العودة بدءاً من الفرن الخيري الآلي والمدرسة وأسواق الخير، وصولاً إلى مركز بسمات للدعم النفسي ومركز تمكين المرأة وغيرها.  ومن ثمّ زار الوفد مخيم الياسمين، واطّلع على أحوال العائلات هناك.

وأنهى الوفد جولته في مخيم الرائد الذي سبق وشب فيه حريق ظهر الأحد الماضي، وذلك بهدف الاطلاع على أوضاع المنكوبين هناك وتلمّس احتياجاتهم.
تشكر "الاغاثية" وفد مؤسسات الامام موسى الصدر على زيارته لمخيمات اللاجئين حيث عبّر الأهالي عن سعادتهم بهذه الزيارة آملين أن تحمل معها المزيد من الخير لتخفيف معاناتهم في ظلّ الظروف الصعبة التي يعيشونها.