slidebg1

”URDA“ تنظم سلسلة من الإفطارات الرمضانية بدعم من أهل الخير

الثلاثاء ١٣ حزيران ٢٠١٧
الإغاثة
ضمن سلسلة إفطارات شهر رمضان لسنة 2017م/1438هـ ، أقام اتحاد الجمعيات الإغاثية والتنموية في لبنان ”URDA“ عدد من الإفطارات الرمضانية في مختلف المناطق اللبنانية بتمويل من أهالي الخير. 
 
مخيمات عرسال كانت لها الحصة الأكبر، حيث أقيم إفطاراً لـ 1,100 شخص في مركز إيواء الوفاء شمل توزيع الوجبات الساخنة لعائلات لا معيل لها من الأرامل والأيتام والمرضى والمسنين. 
 
كما أقيم إفطار آخر في مركز إيواء الياسمين في البقاع لحوالي 190 طفل معظمهم من الأيتام، إضافة إلى  تنفيذ إفطار جماعي لـ 85 عائلة في مركز إيواء البسمة، كذلك توزيع 500 حصة غذائية رمضانية في مراكز إيواء العودة والياسمين والصلاح وكامد اللوز.
 
في الإطار نفسه، يواصل فريق بسمات للدعم النفسي والاجتماعي نشاطاته الترفيهيه خلال شهر رمضان المبارك حيث نظم إفطار جماعي لـ 260 طفل في مركزي إيواء الياسمين والصلاح في البقاع تتراوح أعمارهم بين 7 و 15 سنة، كما نفذ بسمات في مطعم MINIME في الشمال مشروع "إفطار صائم".
 
لحوالي 175 طفل وطفلة من مركز إيواء الإنماء. تهدف هذه الأنشطة لتحقيق التواصل الاجتماعي، وتشجيع الأطفال على الصيام، ورسم البهجة والسرور على وجوههم خلال الشهر الفضيل، وذلك من خلال العديد من الفقرات الترفيهية والمسابقات والهدايا.  
 
هذه الإفطارات المقدمة من أهل الخير تخفف من معاناة العائلات السورية نتيجة ظروف اللجوء الصعبة أولاً، وتعزيز الصلة والتواصل بين الأهالي السوريين فيما بينهم ثانياً، حيث يتميز شهر رمضان بازدياد الروابط الاجتماعية بين الأفراد، وتقوية أواصر التواصل بينهم. وقد عبرت الأسر عن فرحتها بهذه المبادرات القيمة خلال هذا الشهر المبارك، شاكرة كل من ساهم في نجاح هذا الإفطار من فرق إغاثية وجهات داعمة.