slidebg1

انتخاب مدير مجمع عرسال الطبي في الإغاثية "URDA" رئيس مشارك لاجتماعات مفوضية اللاجئين الصحية

الثلاثاء ٤ نيسان ٢٠١٧
الرعاية الصحية
بطلب من مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان UNHCR، تمت عملية التصويت لعدد من أعضاء الجمعيات الدولية والمحلية المعنية بالشأن الطبي، إضافة إلى المراكز الطبية في عرسال لاختيار منصب Co-chair "رئيس مشارك"، يتولى مهمة عملية تنسيق الاجتماعات المتعلقة بالصحة العامة والصحة النفسية في منطقة عرسال. وأسفرت نتائج التصويت عن فوز الدكتور باسم القليح مدير مجمع عرسال الطبي، التابع للإغاثية، الذي تم تعيينه ابتداءً من 1/4/2017 ولغاية 30/9/2017.
 
وتقام هذه الاجتماعات التنسيقية بشكل دوري في معظم المناطق اللبنانية، وهي الأولى من نوعها في منطقة عرسال، المنطقة الأكثر اكتظاظاً باللاجئين واللبنانيين المحتاجين إلى الرعاية الصحية المستدامة. 
 
والجدير بالذكر أن هذه الاجتماعات تهدف إلى ضمان تطوير نظام مستدام للصحة العامة والنفسية، قادر على الاستجابة بسرعة للاحتياجات الطبية الخاصة باللبنانيين واللاجئين على حد سواء، بالإضافة إلى إعادة توجيه الخدمات الطبية، واعتماد نموذج مجتمعي فعال على صعيد الكلفة، وذلك تماشياً مع معايير حقوق الإنسان، من أجل تعزيز إمكانية الوصول الشامل إلى الخدمات العلاجية والوقائية العالية الجودة في مجال الصحة العامة والصحة النفسية.