slidebg1

"منظمة مواهب بلا حدود" تطلق أولى دوراتها التعريفية في البقاع

الثلاثاء ٤ نيسان ٢٠١٧
التنمية
 بناءً على مذكرة التفاهم التي وقعت بين منظمة مواهب بلا حدود الأميريكية واتحاد الجمعيات الإغاثية والتنموية  URDA في شهر آذار/ مارس الماضي، والتي تنص على التعاون بين الطرفين على تطوير سبل آمنة وقانونية للاجئين للوصول بهم إلى الاكتفاء الذاتي من خلال التوظيف العالمي في القطاع الخاص، تنظم مواهب بلا حدود اليوم الثلاثاء 4 نيسان /أبريل أولى دوراتها التعريفية بمشروعها التجريبي، لوصل اللاجئين من البلدان، التي تعاني من الصراعات بوظائف في دول بحاجة لمهاراتهم حول العالم.
 
نُظمت الدورة في مركز الإغاثية في البقاع بالتعاون مع "Spark"، الشريك المنفذ لمشاريع مواهب بلا حدود، بحضور فريق الإغاثية في البقاع، الذي بدوره سينقل كافة المعلومات التي تلقاها خلال الدورة للاجئين بطريقة احترافية، يسهل عليهم فهمها.
 
كما سيقوم الفريق في مرحلة لاحقة بتدريب اللاجئين على تسجيل خبراتهم العملية ومؤهلاتهم العلمية عبر تطبيق إلكتروني آمن، بهدف مشاركتها مع المؤسسات المتعاونة مع مشروع المنظمة من القطاع الخاص، مشكلاً بالتالي حلقة وصل بين الموهبة والوظيفة. 
 
وتسعى منظمة مواهب بلا حدود أن تدرب فرق الإغاثية، واعتبارها شريكاً لها في مختلف المناطق اللبنانية، مشكّلة بذلك كوادر مدربة ومجهزة لتكون مرجعاً أساسياً لأي لاجئ يرغب بالتسجيل في مشروعها.