slidebg1

"الإغاثية" تشارك في دورة "CBECE" لتدريب المدربين على أسس تربية الطفولة المبكرة

الأربعاء ١٥ شباط ٢٠١٧
الدعم النفسي والاجتماعي
بهدف تحسين أداء المدربين في مجال التعليم والدعم النفسي للاجئين السوريين، شارك "اتحاد الجمعيات الإغاثية والتنموية في لبنان" في الدورة التدريبية التي أقامتها وزارة التربية والتعليم العالي، بالاشتراك مع المركز التربوي للبحوث والإنماء ومنظمة اليونيسيف، في فندق Crown Plaza لتدريب مدربي الجمعيات على مشروع تربية الطفولة المبكرة "CBECE" Community based early childhood education. 
 
امتدت الدورة من يوم الخميس 9/2/2017 حتى يوم الأحد 12/2/2017، تخللها ورشات عمل تفاعلية إبداعية مع عدد من المعلمين والمعلمات وممثلي الجمعيات الفاعلة في ملف تعليم اللاجئين السوريين وصل عددهم الى 50 مشاركا، ضمن المحاورالتالية: التعلم الناشط، الدعم النفسي والاجتماعي، الذكاءات المتعددة، الحاجات والصعوبات التعلمية، الإدارة الصفية واختلاف اللغات.
 
وقد شاركت كل من منسقة برنامج التعليم في "الإغاثية" حنان العمري ومنسقة برنامج الدعم النفسي والاجتماعي آلاء قدورة، بتقديم عروض مميزة ومداخلات نقلت من خلالها الواقع التعليمي الذي يمر به أطفال اللاجئين السوريين في المدارس و في مراكز الإيواء. 
 
جاءت المشاركة في الدورة، للاستفادة من طرق التعليم المعتمدة من الوزارة وتدريب المعلمين عليها لتيسير العملية التعليمية قدرالمستطاع لأطفال اللاجئين السوريين الذين سلبوا من حقهم في التعليم بسبب التحديات الصعبة التي فرضها واقع اللجوء عليهم، وللحصول على المنهاج الذي ستعتمده وزارة التربية في العام الدراسي الحالي والذي سيتم توزيعه على المدارس الرسمية التي تساهم بتعليم السوريين بدوامٍ ثانٍ، وعلى الجمعيات والمنظمات التي تعمل في هذا المجال كذلك. 
 
على أمل أن تكون هذه المشاركة خطوة لمزيد من التعاون والتنسيق مع وزارة التربية واليونيسيف والمركز التربوي فيما يخص تعليم أطفال اللاجئين السوريين على الساحة اللبنانية.