slidebg1

الهيئة الخيرية تبدأ بتنفيذ المرحلة الأولى من "البرنامج الإغاثي لمشروع الشتاء" للاجئين السوريين في لبنان

الخميس ٩ شباط ٢٠١٧
الإغاثة
بدأت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، وبدعم من سموّ الشيخ سالم العلي السالم الصباح، بالتعاون مع اتحاد الجمعيات الإغاثية والتنموية في لبنان، أمس الأربعاء الواقع في 8/2/2017 بتنفيذ المرحلة الأولى من "البرنامج الإغاثي لمشروع الشتاء" للاجئين السوريين في لبنان، والتي تضمنت توزيع 100 قسيمة شرائية خاصة بالملابس والاحتياجات الشتوية من محلات "صيدا بلازا" على العائلات الأكثر تتضرراً من العواصف الثلجية الأخيرة التي ضربت لبنان. حيث استفاد من هذا المشروع 100 عائلة سورية أتيح لهم اختيار ما يلزمهم من ملابس واحتياجات. وستضم هذه المرحلة أيضاً توزيع المعونات الشتوية على اللاجئين في مناطق البقاع وعرسال وجبل لبنان وشبعا وغيرها.
 
تكمن أهمية هذا البرنامج في تلبيته السريعة للأسر المتضررة، ومساهمته بتوفير الاحتياجات الأساسية بشكل طارئ لهم خلال فصل الشتاء، وخاصة للأطفال الذين يشكلون الحلقة الأضعف والأكثر تضرراً في الشتاء البارد. وستستكمل المراحل المقبلة للمشروع بتوزيع 2,180 حصة غذائية و2,380 حصة من وقود التدفئة، وشوادر لتثبيت الخيم المتضررة من جرّاء العواصف، ليستفيد منها أكثر من 20 ألف لاجئ سوري. 
 
وبذلك، تكون الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية قد حققت الرؤية الإنسانية التي تبتغيها بمساعدتها للاجئين السوريين في ظل الظروف القاسية التي تعصف بهم خلال فصل الشتاء.