slidebg1

وفد من "أمة تشاريتي" الفرنسية يجول على مشاريع "الإغاثية" لرعاية اللاجئين

الأربعاء ٢ تشرين الثاني ٢٠١٦
الإغاثة
بهدف الاطلاع على أوضاع اللاجئين السوريين في لبنان، والإشراف على تنفيذ مشروع لتوزيع مساعدات غذائية لصالحهم، بالتعاون مع اتحاد الجمعيات الإغاثية والتنموية، بدأ وفد من جمعية Ummah Charity الفرنسية يوم الثلاثاء 27/10/2016 زيارة إلى لبنان، استهلها بالاجتماع مع مسؤولي الإدارات المختلفة في "الإغاثية"، حيث بحث معهم أوضاع اللاجئين واحتياجاتهم. ثم بدأ الوفد جولته بزيارة لمجمع عرمون السكني، حيث قام بتوزيع 100 وجبة غذائية على العائلات.
 
وفي اليوم الثاني، جال الوفد على مخيمات اللاجئين السوريين في عرسال (شمال شرق لبنان)، حيث وزع 1,200 حصة غذائية على العائلات، وقام بزيارة تفقدية لمركز عرسال الطبي التابع لـ"الإغاثية"، وتعرف على الخدمات التي يقدمها للاجئين وللمجتمع المضيف.
 
أما في اليوم الثالث، فقد توجه الوفد لزيارة قرية العودة النموذجية التابعة لـ"الإغاثية" في بر الياس، والتي تُعدّ أحد أكبر مراكز الإيواء في لبنان وتضم 350 عائلة، حيث قام الوفد بتوزيع 500 وجبة ساخنة لقاطني القرية وعدد من العائلات من خارجها.
 
واختتم الوفد جولته يوم الجمعة 28/10/2016 في عكار شمال لبنان بزيارة لقرية الإنماء النموذجية المنتجة التابعة لـ"الإغاثية"، وأشرف على توزيع 400 وجبة ساخنة على العائلات من المخيم ومحيطه.

اقرأ أيضاً

  • "الإغاثية" و"سيتفانوس" الألمانية تبدآن تنفيذ مشاريع مشتركة لصالح اللاجئين السوريين في لبنان