slidebg1

السفيرة النرويجية تزور مجمع عرسال الطبي التابع لـ"الإغاثية"

الثلاثاء ٢٠ أيلول ٢٠١٦
الرعاية الصحية
قامت سفيرة النرويج في لبنان السيدة لين ليند بزيارة إلى مجمع عرسال الطبي التابع لاتحاد الجمعيات الإغاثية والتنموية، برفقة وفد من السفارة النرويجية ووفد من لجنة المساعدات النرويجية NORWAC، على رأسه مدير ملف سوريا في لجنة المساعدات السيد جون جنسن، بالإضافة إلى أعضاء من إدارة اتحاد الجمعيات الإغاثية والتنموية في لبنان.
 
وتم خلال الزيارة الاطلاع على سير العمل في المجمع وزيارة مرافقه الطبية، حيث أثنت السفيرة ليند على الجهد المبذول في المجمع لمساعدة اللاجئين السوريين والمجتمع المضيف في بلدة عرسال الحدودية، التي يبلغ عدد قاطنيها من السوريين واللبنانيين حوالي 120 ألف شخص، مؤكدة على ضرورة استمرار دعم تشغيل المجمع وأهمية استكمال التجهيزات فيه.
 
مدير ملف سوريا في لجنة المساعدات النرويجية السيد جنسن قال :"نحن نعمل مع اتحاد الجمعيات الإغاثية والتنموية في لبنان منذ سنة، ونشكره على جهد الكادر الملتزم والمتخصص الذي استطاع أن يصل لآلاف المدنيين السوريين واللبنانيين على حد سواء في عرسال".
 
وتجدر الإشارة إلى أن لجنة المساعدات النرويجية تتولى تغطية نفقات تشغيل المجمع منذ نحو عام بدعم من الحكومة النرويجية، بعد أن كان خطر الإقفال يتهدد المجمع بسبب نقص التمويل. ويذكر أن المجمع كان قد أنشئ في بداية عام 2014، وهو حالياً يستقبل أكثر من 6,500 مريض شهرياً، كما يتم فيه إجراء أكثر من 150 عمل جراحي كل شهر.