slidebg1

1,500 طفل يتشاركون فرحة الأضحى في مهرجان "الإغاثية" في صيدا

الخميس ١٥ أيلول ٢٠١٦
الدعم النفسي والاجتماعي
رغبة منه في المشاركة في إسعاد أطفال نسوا معنى الفرحة، تمكّن اتحاد الجمعيات الإغاثية والتنموية في لبنان من إدخال السرور والبهجة على قلب أطفال سوريين لبنانيين وفلسطينيين وصل عددهم إلى حوالي 1,500 طفل وطفلة من خلال المهرجان الذي أقامه في نادي الـ"فوربي 4B" في صيدا جنوبي لبنان في رابع أيام عيد الأضحى المبارك 
وقد تخلل المهرجان العديد من الفقرات المتنوعة، ضمت ألعاباً كشفية ومسابقات ثقافية ورياضية وترفيهية وتنافسية، إلى جانب ألعاب النفخ والأراجيح والرسم على الوجوه وعروض الشخصيات الكرتونية، بالإضافة إلى فقرة الختام بوصلة إنشادية لفرقة صبا الفنية، ثم توزيع هدايا العيد والحلوى على الأطفال في نهاية المهرجان، الذي شارك في تنظيمه حوالي 350 متطوع ومتطوعة ساهموا برسم البسمة على الوجوه.
 
الأطفال الذين قدموا من مختلف المناطق اللبنانية، من بيروت وعرمون وصيدا والبقاع وعكار، تفاعلوا بفرح مع كافة الفقرات وتألقوا بضحكاتهم وشقاوتهم البريئة، وأضفت أصواتهم مسحة من الصخب الممتع على الأجواء وتركت مساحة من السرور في نفوسهم ونفوس أسرهم.
 
الطفلة منار (12 سنة) قالت: "لم أشعر بفرحة العيد إلا اليوم.. أشعر أنني أسعد طفلة في العالم".. ، فيما قال الطفل مكرم (7 سنوات): "أحب العيد، وأحب الإغاثية  لأنها منحتنا الهدايا والألعاب".
 
وعبرت المتطوعة آلاء عن انطباعاتها بهذه المناسبة، وقالت: "تأثرت كثيراً بسعادة الأطفال.. فالمهرجان ضمّ فقرات كلها محبة.. وهذه أشياء يفتقدها الطفل اللاجئ الذي لا يعرف فرحة العيد بسبب حرمانه من أبسط مستلزماته الحياتية، خاصة الطفل السوري الذي لا يفهم سبب ابتعاده عن منزله ومدرسته ولعبته".
 
وتجدر الإشارة إلى أن هذا المهرجان هو واحد من سلسلة المهرجانات التي تقيمها "الإغاثية" بمناسبة عيد الأضحى في مختلف المناطق، تحت شعار "الأضحى فرحة... شاركها". حيث شهد يوم أمس الأربعاء مهرجاناً ضم 400 طفل وطفلة من اللاجئين السوريين في قرية العودة النموذجية في بر الياس في البقاع، كما يقام يوم غدٍ الجمعة مهرجان في منطقة عاليه في جبل لبنان يضم 100 طفل وطفلة، وفي الشمال ينظم فريق بسمات مهرجاناً على مدار يومين متتاليين يومي الجمعة والسبت في 16 و17/9/2016 بهدف إسعاد 300 طفل. كما سينال أطفال منطقة عرسال حصة من المهرجانات هذ العام حيث يقام نشاط يضم 200 طفل يوم الإثنين 19/9/2016.

اقرأ أيضاً

  • "الإغاثية" تشارك فرحة الأضحى بكفالة أكثر من 100 طفل يتيم
  • مهرجانات "الإغاثية" تجوب الأراضي اللبنانية خلال الأضحى