slidebg1

مهرجانات "الإغاثية" تجوب الأراضي اللبنانية خلال الأضحى

الأحد ١١ أيلول ٢٠١٦
الدعم النفسي والاجتماعي
تغمر أيام عيد الأضحى المبارك قلوب الكبار بالفرحة وتدخل أضعافها إلى قلوب الأطفال، فما أجمل من لحظات العيد حينما ترتسم البسمة على محيا الأطفال تعبيراً عن السعادة التي تزهو بها نفوسهم الصافية. 
 
ومساهمة منه في رسم هذه البسمة على وجوه الأطفال، لا سيما اللاجئين والأيتام والمحتاجين منهم، يقوم اتحاد الجمعيات الإغاثية والتنموية في لبنان وفريق بسمات للدعم النفسي والاجتماعي بسلسلة من المهرجانات لمناسبة العيد تحت عنوان "الأضحى فرحة ...شاركها"، بإهداء من عدد من الجمعيات الشريكة المانحة، أبرزها جمعية عبد الله النوري الخيرية، حيث ستتوزع الأنشطة والاحتفالات على عدد من المناطق اللبنانية ومراكز إيواء اللاجئين.
 
تبدأ فعاليات المهرجانات يوم الأربعاء 14/9/2016 في البقاع، وتحديداً في مركز إيواء العودة في برالياس بمشاركة 400 طفل وطفلة، وتستمر في صيدا يوم الخميس 15/9/2016 في نادي الـ"فور بي 4B" بمشاركة 1,500 طفل وطفلة ضمن مهرجان مميز بنشاطاته المنوعة وتأكيده على روح المشاركة، حيث يجمع النشاط أطفالاً من مختلف المناطق اللبنانية، لبنانيين وسوريين وفلسطينيين.
 
أما يوم الجمعة 16/9/2016 فيقام مهرجان في منطقة عاليه في جبل لبنان يضم 100 طفل، وفي الشمال ينظم فريق بسمات مهرجاناً على مدار يومين متتاليين يومي الجمعة والسبت في 16 و17 /9/2016 بهدف إسعاد 300 طفل. كما سينال أطفال منطقة عرسال حصة من المهرجانات هذ العام حيث يقام نشاط يضم 200 طفل يوم الإثنين 19/9/2016. 
 
مسؤولة فريق بسمات آلاء قدورة أشارت إلى أن المهرجانات ستتخللها العديد من الفقرات المنوعة، ما بين الألعاب والأناشيد والمسابقات الثقافية والترفيهية والتنافسية، إضافة إلى الرسم على وجوه الأطفال وتقديم عروض مميزة لشخصيات كرتونية، ليختتم كل مهرجان بتوزيع الحلوى والهدايا على الأطفال.
 

اقرأ أيضاً

  • 5 آلاف أسرة مستفيدة من مشاريع أضاحي "الإغاثية" لهذا العام