slidebg1

مؤسسة "الإمداد" تقدم خدمات طبية للاجئين في لبنان بالتعاون مع "الإغاثية"

الثلاثاء ٢ آب ٢٠١٦
الرعاية الصحية
أطلقت مؤسسة الإمداد البريطانية Al-Imdad Foundation وبالتعاون مع اتحاد الجمعيات الإغاثية والتنموية في لبنان مشروعاً طبياً  يهدف إلى تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية والثانوية للاجئين السوريين على كافة الأراضي اللبنانية، حيث من المتوقع أن يصل عدد المستفيدين من هذه الخدمات إلى حوالي 1,220 مريض ومريضة خلال شهري تموز/ يوليو وآب/ أغسطس. 
 
أما عن خطة المشروع، فتشمل دعم خمسة مراكز طبية في عدد من المناطق اللبنانية هي: مستوصف الروضة في بيروت، ومركز الرعاية الطبية في الفاكهة في البقاع الشمالي، ومستوصف الرحمة في شبعا، ومستوصف الجمعية الاجتماعية في شحيم في جبل لبنان، إضافة إلى مستوصف عيادة العائلة في صيدا، حيث يغطي المشروع بذلك تكاليف المعاينات الطبية للمرضى.
 
كما يشمل المشروع إجراء ثلاثين عملية لاستئصال اللوزتين في منطقة عرسال، إلى جانب إجراء تغطية تكاليف صور الرنين المغناطيسي والتصوير الطبقي المحوري، وهي خدمة تقدم لأول مرة للاجئين السوريين في لبنان.
 
والجدير بالذكر أن إدارة البرنامج الطبي في الإغاثية وضعت عدداً من المعايير لاختيار مراكز الرعاية الصحية الأولية بهدف ضمان جودة العمل واستيفاء الشروط الصحية المطلوبة من وزارة الصحة اللبنانية.
 

اقرأ أيضاً

  • "الإغاثية" توقع شراكة رباعية مع غلوبال وان و شبكة إغاثة سوريا ومؤسسة سوا
  • مذكرة تفاهم بين "الإغاثية" و"مؤسسة الخير" لدعم مشاريع الصحة والتعليم