slidebg1

"الكويتية للإغاثة" تقدم دفعة جديدة من المساعدات لـ10 آلاف أسرة لاجئة في لبنان

السبت ٢٣ تموز ٢٠١٦
الإغاثة
ضمن "برنامج الإغاثة العاجلة للشعب السوري" الذي دأبت الكويت على تنفيذه منذ بداية أزمة اللاجئين السوريين في لبنان وغيره من دول اللجوء، بدأ وفد من الجمعية الكويتية للإغاثة زيارة عمل ميدانية إلى لبنان يوم الخميس 21/7/2016.
ويرأس الوفد السيد فيصل الياقوت، ويضم في عضويته كلاً من السادة عبد الرحمن الحشاش وعبد العزيز بوقريص ومحمد الهولي.
وتأتي الزيارة بهدف الإشراف على تنفيذ مرحلة جديدة من المساعدات، تتضمن توزيع حصص غذائية على 10 آلاف أسرة سورية لاجئة في مختلف المناطق اللبنانية، بتبرع كريم من الأمانة العامة للأوقاف بدولة الكويت، وتنفذ بالتعاون مع كل من اتحاد الجمعيات الإغاثية والتنموية في لبنان، ووقف إحياء التراث، وجمعية الاستجابة، ووقف الرحمة العالمية (مكتب لبنان)، وعدد من الجمعيات اللبنانية الشريكة الأخرى.
كما تهدف الزيارة التي تستمر لغاية يوم الإثنين 25/7/2016، للاطلاع على أوضاع اللاجئين والتعرف عن كثب على احتياجاتهم.
وقد بدأ الوفد جولته يوم الخميس21  تموز/ يوليو لتتكون محطته الأولى في شحيم لتوزيع الحصص الغذائية على 400 عائلة سورية لاجئة تقطن المنطقة، ثم انتقل الوفد الى كترمايا حيث تم توزيع 400 حصة غذائية أخرى.
واختتم الوفد يومه الأول في برجا التي وزعت فيها 400  حصة غذائية على اللاجئين السوريين هناك.
أما يوم الجمعة، فقد انطلق وفد الجمعية الكويتية للإغاثة متوجهاً باكراً الى البقاع شرق لبنان لتوزيع 750 حصة غذائية على اللاجئين في كل من قرية العودة النموذجية في بر الياس (350 حصة)، بالإضافة إلى توزيع السكاكر لأطفال المخيم، ومخيم الرحمن في تعلبايا (140 حصة)، ومخيم الجراحية في المرج (200 حصة).
كما تم توزيع 2250 حصة غذائية على اللاجئين في مناطق أخرى من البقاع وعرسال وبعلبك.
ويتابع الوفد جولته اليوم في الشمال لتوزيع 1900 حصة غذائية في طرابلس وعكار، ومن المقرر أن ينتقل غداً الأحد إلى عرمون وصيد ا لتوزيع 900 حصة، بالإضافة لتوزيعات في بيروت وشبعا تصل الى 1350 حصة.
ويختتم الوفد زيارته بمؤتمر صحفي يعقده الساعة العاشرة من صباح يوم الإثنين 25 تموز/ يوليو في دار نقابة الصحافة اللبنانية