slidebg1

افتتاح قسم جراحة المسالك البولية في مجمع عرسال الطبي

الإثنين ٤ نيسان ٢٠١٦
الرعاية الصحية
ضمن جهود برنامج الرعاية الصحية في "الإغاثية" لتطوير مستوى الخدمات الطبية المقدمة في مجمع عرسال الطبي، تم الأسبوع الماضي افتتاح قسم جراحة المسالك البولية في المجمع، بدعم من لجنة المساعدات النرويجية NORWAC، حيث من المقرر أن يتم إجراء أولى العمليات الجراحية البولية خلال الأسبوع الجاري، وذلك من قبل أخصائي جراحة المسالك البولية الذي زار المجمع وبدأ عمله بمعاينة عدد من المرضى وإجراء الفحوصات اللازمة لهم. 
 
وتشمل العمليات الجراحية التي يتوقع إجراؤها عملية البروستات وعمليات جراحة المسالك البولية لمعالجة الحالات التي تشكل خطورة على صحة المرضى، وذلك بالإضافة إلى تقديم المعاينات اليومية والفحوصات المخبرية وصور الأشعة وصرف الأدوية اللازمة للمرضى. 
 
وتجدر الإشارة إلى أن تطوير مستوى الخدمات المقدمة في مجمع عرسال الطبي من شأنه أن يوفر خدمات لم تكن متوفرة مطلقاً لأعداد كبيرة من المرضى في المنطقة، التي تعاني من أوضاع أمنية صعبة تحد من القدرة على التنقل بالنسبة للسكان المقدّر عددهم بنحو 120 ألفاً، ثلثهم من اللبنانيين. وقد سُجّلت خلال الشهرين الماضيين زيادة ملحوظة في عدد الخدمات الطبية المقدمة في المجمع نتيجة تقديم خدمات جديدة لم تكن متوفرة في السابق، حيث قُدّمت 14,241 خدمة خلال شباط/ فبراير 2016 و17,732 خدمة خلال آذار/ مارس 2016، في حين أن متوسط عدد الخدمات المقدمة خلال سنة 2015 بلغ 9,500 خدمة شهرياً.