slidebg1

جولة تفقدية لـ"الإغاثية" على شبكة المستوصفات في جبل لبنان

الخميس ١٠ آذار ٢٠١٦
الرعاية الصحية
في إطار جولاته التفقدية لشبكة المستوصفات المدعومة من اتحاد الجمعيات الإغاثية والتنموية في لبنان، قام وفد من برنامج الرعاية الصحية مطلع هذا الأسبوع بزيارة لاثنين من المستوصفات التابعة للجمعيات الشريكة في جبل لبنان، اطلع خلالها على سير العمل في مجالات التعاون المتفق عليها. وقد شملت الزيارة مستوصف بدغان التابع لجمعية الاتحاد النسائي التقدمي، ومستوصف عاليه الصحي الاجتماعي التابع لجمعية المرأة الدرزية.
 
وتنص اتفاقية التعاون الموقعة بين الاتحاد والجمعيتين بداية عام 2016 على تقديم معاينات مجانية للأطفال من اللاجئين السوريين في المستوصفين ضمن مواعيد محددة، وتنسيق الجهود في مجال تقديم الخدمات الصحية للاجئين واللبنانيين بصورة عامة. 
 
وتجدر الإشارة إلى أن برنامج الرعاية الصحية يلحظ تسجيل بيانات المرضى المستفيدين من الخدمات المقدمة لهم عبر شبكة المستوصفات، وذلك بهدف متابعة الحالات الطبية التي تستدعي مزيداً من الرعاية، وخصوصاً الحالات التي يمكن لها الاستفادة من المشاريع الطبية الأخرى التي ينفذها البرنامج. وقد تم في هذا السياق تكفل إجراء عملية جراحية لاستئصال اللوزتين لأحد الأطفال الذين كانوا قد تلقوا معاينة مجانية في أحد المستوصفين.
 
وقد أشاد منسق برنامج الرعاية الصحية في "الإغاثية" د. زياد عزيز بالتعاون القائم مع جمعية الاتحاد النسائي التقدمي وجمعية المرأة الدرزية، مؤكداً أنه يعكس روح التعاون الإيجابي بين المجتمع اللبناني واللاجئين.
 
وأضاف أن الهدف من مشروع دعم المستوصفات هو تأمين أوسع تغطية جغرافية لمناطق تواجد اللاجئين السوريين، موضحاً أن اختيار المستوصفين التابعين لجمعيتي الاتحاد النسائي التقدمي والمرأة الدرزية ليكونا ضمن شبكة المستوصفات جاء بسبب حضورهما الفعال في منطقة جبل لبنان، وما لهما من خبرة في هذا المجال، مما يساعد في تحقيق أفضل النتائج.
 
 

 

اقرأ أيضاً

  • إجراء أول عملية من نوعها في مجمع عرسال الطبي