slidebg1

"النورواك" تجول على مراكز "الإغاثية" لتفقد المشاريع الطبية المشتركة

الأربعاء ٢ آذار ٢٠١٦
الرعاية الصحية
جال وفد من لجنة المساعدات النرويجية (النورواك NORWAC) على مراكز اتحاد الجمعيات الإغاثية والتنموية في لبنان والمرافق الطبية المتعاقد معها، إلى جانب مجمع عرسال الطبي التابع لـ "الإغاثية"، بهدف الاطمئنان إلى سير العمل في المشاريع المشتركة التي تنفذها "الإغاثية" بتمويل اللجنة، وذلك في زيارة استمرت ثلاثة أيام خلال الفترة 28/2-1/3/2016.
 
وقد تضمنت الجولات الميدانية زيارة مجمع عرسال الطبي، حيث اطلع الوفد خلال الزيارة على سير العمل في المجمع، مؤكداً على ضرورة الاستمرار في دعم المستشفى لأهمية الخدمات الطبية التي تقدمها للاجئين السوريين وأهالي منطقة عرسال. كما شملت الجولة زيارة بعض المستشفيات والمراكز الطبية المتعاقد معها ضمن مشروع غسيل الكلى وأمراض الدم في عدد من المناطق اللبنانية. 
 
واختتمت جولة لجنة المساعدات النرويجية بزيارة لمكتب "الإغاثية" في بيروت بهدف متابعة بنود مذكرة التفاهم الموقعة مسبقاً بين الطرفين، والتي تشمل الاتفاق على تنفيذ عدد من مشاريع الرعاية الصحية، أبرزها دعم مجمع عرسال الطبي الذي يستفيد منه ستة آلاف مريض شهرياً في المتوسط، بالإضافة إلى تغطية تكاليف علاج مرضى غسيل الكلى والتلاسيميا من اللاجئين السوريين، وبعض أمراض الدم الأخرى لمدة عام كامل. وهو مشروع يستفيد منه 296 مريض شهرياً.

اقرأ أيضاً

  • "الإغاثية" تطلق حملة "نحنا حدك" لمرضى الكلى والتلاسيميا