slidebg1

افتتاح مركز إيواء "الحكمة" في بر الياس بإشراف جمعية الشيخ عبد الله النوري

الجمعة ١٩ شباط ٢٠١٦
الإغاثة
الإيواء
افتتح اتحاد الجمعيات الإغاثية والتنموية في لبنان أمس الخميس 18/2/2016 مركز إيواء الحكمة في بر الياس في البقاع الأوسط، والذي أنشئ تحت إشراف جمعية الشيخ عبد الله النوري الخيرية، بدعم كريم من فريق الحكمة التطوعي في الكويت. 
 
ويضم مركز إيواء الحكمة 24 وحدة سكنية تؤوي 24 عائلة سورية لاجئة. وقد تضمنت أعمال تجهيز المخيم إنشاء بناء جدار داخلي على ارتفاع بسيط لكل خيمة، بهدف وقاية الخيام من الأمطار والثلوج خلال فصل الشتاء، ومن الحشرات والقوارض خلال فصل الصيف، إلى جانب رصف الطرق الداخلية بين الخيام بالبحص منعاً لتجمع المياه فيها. 
 
كما تشمل مرفقات المخيم مسجداً وبئراً للمياه يسد احتياجات اللاجئين من مياه الشرب ومياه الخدمة، بالإضافة إلى تجهيزه بجور فنية للصرف الصحي، تضمن سلامة الأهالي وعدم تعرضهم للأوبئة الناتجة عن المياه الآسنة.
 
ولا يقتصر مشروع مخيم الحكمة على أعمال الإنشاء والتجهيز عبر برنامج الإيواء، بل تصاحبه حزمة من المشاريع والأنشطة المساندة عبر برامج عمل "الإغاثية" الأخرى، حيث يعمل فريق بسمات للدعم النفسي والاجتماعي على دعم الأطفال وإرشاد الأهالي من خلال العديد من الأنشطة الترفيهية والتوعوية. كما يعمل قسم الإغاثة على تأمين الاحتياجات الإغاثية من مواد غذائية وغير غذائية، كمواد التدفئة والمحروقات، مع الإشارة إلى أنه تم اليوم توزيع 24 حصة غذائية على الأسر في المخيم، بتمويل من فريق "الحكمة" وإشراف جمعية النوري.
 
وفي مجال الرعاية الصحية، يستفيد مركز إيواء الحكمة من القرية الطبية الموجودة في قرية العودة النموذجية المنتجة، والتي تبعد عنه 2 كلم فقط.
كلمات البحث

اقرأ أيضاً

  • "الإغاثية" تعيد تأهيل مركز إيواء "البسمة" في بر الياس
  • إنشاء مجمع مخصص لإيواء الأرامل والأيتام في شبعا