slidebg1

"الإغاثية" تطلق حملة "نحنا حدك" لمرضى الكلى والتلاسيميا

الخميس ٨ تشرين الأول ٢٠١٥
الرعاية الصحية
 
أعلن اتحاد الجمعيات الإغاثية والتنموية في لبنان عن إطلاق حملة "نحنا حدك" لصالح المرضى المصابين بالقصور أو الفشل الكلوي ومرضى التلاسيميا بين اللاجئين السوريين والفلسطينيين السوريين في لبنان، وذلك ضمن جهود برنامج الرعاية الصحية لتخفيف العبء عن اللاجئين السوريين بشكل عام، وعن أصحاب الأمراض المزمنة بشكل خاص، لا سيما في ظل عدم وجود أي تغطية استشفائية لهذه الحالات من قبل المفوضية العليا لشؤون اللاجئين، الجهة الرسمية المسؤولة عن تقديم خدمات الرعاية الصحية لهم.
 
وتشمل المرحلة الأولى من الحملة تسجيل أسماء مرضى الكلى الذين هم بحاجة لجلسات غسيل كلى، ومرضى التلاسيميا الذين يحتاجون لنقل دم بشكل دوري، تحضيراً لكفالة تكاليف علاجهم لمدة عام كامل.
 
ويعتبر مرضى القصور والفشل الكلوي ومرضى التلاسيميا الأكثر تعرضا لتغيرات في حياتهم الاجتماعية، والنفسية، نتيجة وضعهم الصحي ومعاناتهم المستمرة مع أجهزة المعالجة.
 
وتدعو "الإغاثية" جميع المرضى المرشحين للاستفادة من هذه الحملة المبادرة لإرسال المعلومات التالية:
 
أولاً: مرضى القصور والفشل الكلوي:
 
1. اسم المريض، 2. العمر، 3. رقم الهاتف، 4. الجنسية (سوري أو فلسطيني سوري)، 5. عنوان السكن التفصيلي، 6. عدد جلسات الغسيل التي يحتاجها أسبوعياً، 7. اسم المستشفى أو المركز الصحي الذي يجري فيه جلسات غسيل الكلى حالياً.
 
ثانياً: مرضى التلاسيميا:
 
1. اسم المريض، 2. العمر، 3. رقم الهاتف، 4. الجنسية (سوري أو فلسطيني سوري)، 5. عنوان السكن التفصيلي، 6. عدد جلسات نقل الدم التي يحتاجها شهرياً، 7. اسم المستشفى أو المركز الصحي الذي يجري فيه جلسات نقل الدم حالياً، 8. عدد وحدات الدم التي يحتاجها شهرياً، 9. زمرة الدم.
 
يرجى إرسال المعلومات المذكورة أعلاه عبر الواتس أب حصرياً على رقم الخط الساخن 81794559.